JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->

منح دراسية في الامارات

إن كنت تبحث عن منحة دراسية في الإمارات للوافدين أو المقيمين في الطب و العلوم و باقي التخصصات للباكالوريوس و الماجستير فأنت في المكان المناسب اخترنا لك عددا من المنح الدراسية المجانية لطلاب العرب من السعودية و مصر و السودان و كل الدول العربية بدون استثناء

منح الدراسة المجانية الإمارات

 مميزات الدراسة في الإمارات؟

  1. جودة التعليم

النظام التعليمي في الإمارات من الأفضل في العالم والمنطقة العربية ويجذب الكثير من الطلاب بخاصة من المنطقة العربية وآسيا. وتوفر المؤسسات التعليمية أحدث المعامل والتجهيزات والدعم الأكاديمي.

  1. الجامعات العالمية

تزخر الإمارات بالكثير من الجامعات العالمية على أرضها مثل جامعة السوربون الفرنسية Sorbonne وجامعة هيريوت وات البريطانية Heriot-Watt ومعهد بيرلا للتكنولوجيا والعلوم الهندي BITS Pilani وجامعة ولونجونج الأسترالية Wollongong.

  1. اللغة والثقافة

لا شك أن من أكثر ما يقلق الطلبة الدوليين الاضطرار إلى دراسة لغة أو التعرف على ثقافة أخرى، وهنا تتميز الإمارات للطلبة العرب في كونها نسيجًا واحدًا مثل سائر المنطقة العربية، وقد لا تشعر بالاغتراب في المقام الأول.

  1. التدريب

يتجاوز مفهوم التعليم في الإمارات الفصل الدراسي إلى التدريب العملي في كبرى الشركات العالمية التي تتخذ من الإمارات مقرًا لها أو لها فرع بها على الأقل، لتطبيق ما تعلمته واكتساب خبرات تؤهل للعمل بعد التخرج.

  1. المؤتمرات والمعارض

كثير من الشركات العالمية في الإمارات تقيم مؤتمرات ومعارض ترويجية لها، كما تنتشر أيضًا معارض التوظيف، وهذه فرصة لك للتعرف على زملاء جدد في مجالك والبحث عن عمل.

أفضل 6 منح دراسية في الإمارات العربية المتحدة 2021

الآن دعونا نتطرق إلي أفضل المنح التي تتوفر لكلًا من البكاروليوس والماجستير والدكتوراه.

  1. منح جامعة الإمارات العربية المتحدة (الممولة بالكامل) 

تأسست جامعة الإمارات العربية المتحدة في عام 1976 من قبل المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان ، وهي جامعة شاملة ومكثفة في البحث ، حيث يلتحق بها حوالي 14000 طالب محلي ودولي. باعتبارها الجامعة الرائدة في دولة الإمارات العربية المتحدة ، تقدم جامعة الإمارات العربية المتحدة مجموعة كاملة من برامج الدراسات العليا والجامعية المعتمدة وعالية الجودة من خلال تسع كليات: إدارة الأعمال والاقتصاد ؛ تعليم؛ هندسة؛ الغذاء والزراعة؛ العلوم الإنسانية والاجتماعية؛ هو – هي؛ قانون؛ الطب والعلوم الصحية؛ والعلوم.

طلبات الحصول على منحة جامعة الإمارات 2021 متاحة الآن للتقديم. منحة الإمارات العربية المتحدة هي منحة دراسية ممولة بالكامل للماجستير والدكتوراه بدوام كامل. دراسات للمرشحين الدوليين للعام الدراسي 2021-2022. تقدم دولة الإمارات العربية المتحدة هذه المنحة للطلاب الذين يدخلون جامعة الإمارات العربية المتحدة للحصول على الماجستير والدكتوراه بدوام كامل. دراسات لعام 2021. ستغطي الأموال جميع النفقات أثناء الدراسة في الإمارات العربية المتحدة.

منحة الجامعة القاسمية في (الشارقة) (ممولة بالكامل)

تدعو الجامعة القاسمية الطلبة من مختلف دول العالم إلى التقدم بطلب للحصول على منحة لدراسة البكالوريوس في الإمارات العربية المتحدة، حيث إن هذه المنحة  ستكون مفتوحة لجميع الطلبة من خارج دول الإمارات العربية المتحدة.

تقع الجامعة في موقع متميز في المدينة الجامعية في مدينة الشارقة، وتحتوي على حرم جامعي صديق للبيئة، بُنِيَ بأحدث النظم وفق أعلى المعايير، وجمع بين جمال العمارة الإسلامية وروعة التصاميم.

وتتنوع الكليات في الجامعة، فهناك كليات للطلاب وأخرى للطالبات، وهذه الكليات هي: كلية الشريعة والدراسات الإسلامية، وكلية القرآن الكريم، وكلية الآداب والعلوم الإنسانية، وكلية الإتصال، وكلية الاقتصاد. ولكلِّ كلية أخرى مناظرة بكليات الطالبات ​تضمُّ كل كليَّة 17 قاعة دراسية و12 مكتبًا لأعضاء هيئة التدريس ومكتب عميد الكلية ومساعد العميد.

منحة جامعة دبي الدولية للبكالوريوس

جامعة دبي هي جامعة معتمدة في دولة الإمارات العربية المتحدة ، وهي مرخصة وطنياً من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ، أول جامعة خاصة في دبي تحمل الاعتماد الدولي AACSB في عام 2009 ، واستمرت لمدة 5 سنوات أخرى حتى عام 2019 ، بالإضافة إلى أول جامعة خاصة في الإمارات العربية المتحدة تحمل اعتماد ABET-CAC لبرنامج الحوسبة ونظم المعلومات (BS) في عام 2006.

منحة جامعة خليفة (ممولة بالكامل) 

تأتي منحة جامعة خليفة بتمويل يصل إلي:

  •  الرسوم الدراسية  مجانآ.
  •  تغطية كاملة للمصروفات الدراسية.
  •  تأمين صحي شامل.
  •  دعم لحضور المؤتمرات الدولية للبحوث.
  •  راتب شهري لطلاب الماجستير 8000 درهم إماراتي.
  •  راتب شهري لطلاب الدكتوراة 10000درهم اماراتي.

منحة جامعة Middlesex University Dubai 

تدعو جامعة ميدلسكس دبي Middlesex University Dubai  الطلبة من مختلف دول العالم إلى التقدم للحصول على منحة لدراسة درجة البكالوريوس في الجامعة، حيث إن هذه الجامعة تقدم العديد من المنح لتشجيع طلب البكالورويس من مختلف دول العالم.

منحة الجامعة الأمريكية في الشارقة AUS

تقدم الجامعة حوالي ست أنواع من المنح  الدراسية يمكن للطالب الحاصل على القبول في إحدى برامج البكالوريوس في الجامعة التقدم للحصول على واحدة منهم على حسب الشروط الملائمة له. وتعد منحة The Chancellor’s Scholars Awards هي الأفضل والمنحة الأكثر تنفاسية التي تقدمها الجامعة.

تأسست الجامعة الأمريكية في الشارقة عام 1997 تحت رعاية الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة. وهي مؤسسة غير ربحية مختلطة للتعليم الجامعي. وموقعها ضمن المدينة الجامعية في الشارقة.

شروط القبول في منح الدراسة المجانية للإمارات

  • اتقان الإنجليزية
  • الحصول على معدل جيد و أداء أكاديمي ممتاز
  • السلامة الصحية للمتقدم بالطلب وخلوه من الأمراض السارية
  • تقديم الوثائق المطلوبة حسب كل جامعة
  • امتلاك سجل عدلي نظيف
الاسمبريد إلكترونيرسالة