JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->

ترتيب المنتخب السعودي في تصفيات كاس العالم

تعتبر المملكة العربية السعودية من أنجح المنتخبات الوطنية في آسيا ، وقد فازت بكأس آسيا ثلاث مرات (1984 و 1988 و 1996) ، ووصلت إلى رقم قياسي مشترك ست مرات في نهائيات كأس آسيا وتأهلت إلى كأس العالم في خمس مناسبات منذ ظهورها لأول مرة في 1994 المسابقة. المملكة العربية السعودية هي أول دولة في الاتحاد الآسيوي تصل إلى نهائي إحدى بطولات FIFA ، عندما تحققت خلال كأس الملك فهد 1992 ، والتي ستصبح في نهاية المطاف كأس القارات FIFA. تمكنت أستراليا واليابان فقط من تكرار هذا الإنجاز ، وكلاهما في نفس كأس القارات.

في كأس العالم 1994 بقيادة خورخي سولاري ، فازت السعودية على كل من بلجيكا والمغرب في دور المجموعات قبل أن تخسر أمام السويد في دور الـ16. وبذلك أصبحت السعودية ثاني منتخب عربي لكرة القدم في التاريخ يصل إلى دور الـ. 16 في كأس العالم ، بعد خروج المغرب من دور الـ16 في كأس العالم 1986 ، وأحد المنتخبات الآسيوية القليلة لكرة القدم (أستراليا واليابان وكوريا الجنوبية وكوريا الشمالية) التي حققت هذا الإنجاز حتى الآن.

ترتيب مجموعة السعودية في تصفيات كأس العالم 2022

كم مرة تأهلت السعودية لكأس العالم؟

 تأهل لنهائيات كأس العالم لخمس مرات منها أربع مرات متتالية منذ صعوده الأول في مونديال أمريكا عام 1994 وحتى 2006. وخرج المنتخب السعوديمن الجولة الأولى من مباريات كأس العالم خلال مشاركاته الثلاث التالية لمونديال عام 1994م.

تأهل منتخب السعودية لكرة القدم إلى نهائيات كأس العالم 5 مرات، وكان ذلك أعوام : 1994، 1998، 2002، 2006، 2018. 

في كأس العالم 2018 خرج المنتخب السعودي في الدور الأول عقب خسارته في أول جولتين أمام منتخبي روسيا و الأورغواي، ولعب في آخر جولة مع المنتخب المصري وحقق 3 نقاط بعد فوزه 2-1؛ أحرز الهدفين للمنتخب السعودي سلمان الفرج والثاني الذي سدده سالم الدوسري في الثواني الأخيرة من المبارة مقابل هدف أحرزه محمد صلاح للمنتخب المصري. يذكر أن هذا أول لقاء بين السعودية ومصر في بطولة دولية منذ كأس القارات 1999 (فاز المنتخب السعودي حينها 5-1).

ترتيب المنتخب السعودي في تصفيات كاس العالم2022

  تعرف على جدول مباريات وترتيب مجموعة منتخب السعودية في تصفيات كأس العالم 2022 لقارة آسيا، وما هي القنوات الناقلة لمباريات الأخضر وما هو نظام التصفيات؟

منتخب السعودية كان على موعد مع أول توقف دولي منذ ما يزيد عن سنة، إذ حرم فيروس كورونا الأخضر وكل المنتخبات الآسيوية من التجمع بتأجيل كافة المباريات الرسمية.

يتواجد المنتخب السعودي حاليًا بالمركز الأول في مجموعته، ويسعى للتواجد في المونديال القادم للمرة الثانية على التوالي، حيث شارك المنتخب السعودي في كأس العالم الأخير بروسيا، ولكن خرج من المجموعات بالمركز الثالث.

ينتظر عشاق ومحبي الكرة بالمملكة أن يتفوق المنتخب ويحصد بطاقة التأهل بنجاح، ويحافظ على مقعده في المونديال، ويعلي من شأن الكرة العربية على المستوى العالمي.

الآن نتعرف سويًا على مباريات المنتخب السعودي في تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم 2022.

ما هو نظام تصفيات كأس العالم 2022 آسيا؟

تتكون تصفيات كأس العالم 2022 في قارة آسيا من 4 أدوار ، لذلك هي التصفيات الأطول للمونديال على مستوى العالم.

يشارك في الدور الأول 12 منتخبًا، وهي المنتخبات صاحبة أقل تصنيف في القارة الأكبر في العالم، وتلعب المباريات في هذا الدور بنظام خروج المغلوب من مباراتي الذهاب والإياب.

تتأهل 6 منتخبات من الدور الأول للدور الثاني ، وتنضم إليها بقية منتخبات قارة آسيا، ويلعب هذا الدور بنظام المجموعات، حيث يتكون من 8 مجموعات خماسية، وكل فريق يواجه رفقاء المجموعة ذهابًا وإيابًا، وفي النهاية يتأهل متصدروا المجموعات للدور الثالث مباشرةً، ويلحق بهم أفضل 4 ثواني.

توقفت كرة القدم في جميع أنحاء العالم بسبب فيروس كورونا، ومع عودتها في الدور الثاني، قرر الاتحاد الآسيوي إقامة مباريات كل مجموعة المتبقية في إحدى بلدان المجموعة.

في حالة حصول البلد المستضيف "قطر" على المركز الأول أو الثاني في مجموعاتها، سينضم المنتخي صاحب المركز الخامس في ترتيب أفضل الثواني إلى الدور الثالث.

يصعد متصدر كل مجموعة في الدور الثاني إلى كأس آسيا 2023 مباشرةً، ويلحق بهم كذلك أفضل الثواني، أما بقية الوصفاء فينضموا للدور الثالث في تصفيات الكأس الآسيوية، ويودعوا تصفيات المونديال.

في الدور الثالث ، تنفصل تصفيات كأس العالم 2022 عن تصفيات كأس آسيا 2023، ويشارك في تصفيات المونديال في هذا الدور 12 فريقًا، يتم تقسيمهم على مجموعتين في كل مجموعة 6 فرق، وتلعب المباريات أيضًا ذهابًا وإيابًا كما في الدور الثاني، وفي النهاية يتأهل متصدر ووصيف كل مجموعة إلى كأس العالم مباشرةً، فيما يتحول صاحبي المركز الثالث إلى الدور الرابع.

يتواجه الثالثان في الدور الرابع من تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم على مباراتين ذهاب وإياب، والفائز يشارك في الملحق النهائي للمونديال الذي يشارك فيه أيضًا منتخب من أمريكا الشمالية وآخر من أمريكا الجنوبية ومنتخب من قارة أوقيانوسيا.

ما هي القنوات الناقلة لمباريات السعودية في تصفيات كأس العالم 2022؟

لا توجد قناة محددة في الشرق الأوسط تنقل جميع مباريات تصفيات كأس العالم 2022 عن قارة آسيا، وتحدد القنوات الناقلة قبل كل مباراة وعادة ما تكون المباراة التابعة للمنتخب المستضيف.

على سبيل المثال، تُنقل مباريات المنتخب السعودي في تصفيات كأس العالم 2022 على القنوات الرياضية السعودية، وهي القناة الحاصلة على حقوق البطولات في المملكة من دوري وكأس وحتى مباريات الأخضر.

جدول مباريات منتخب السعودية في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022

استضاف المنتخب السعودي منتخب فلسطين في تصفيات كأس العالم 2022 في شهر مارس 2021، ثم يلتقي بسنغافورة وأوزبكستان واليمن في شهر يونيو.

ترتيب مجموعة السعودية في تصفيات كأس العالم 2022



الاسمبريد إلكترونيرسالة